عن المبادرة

مبادرة ألف عنوان وعنوان

مبادرة ثقافية فكرية، أطلقتها "ثقافة بلا حدود" في فبراير 2016، تحت شعار "ندعم الفكر لنثري المحتوى".

هدفت المبادرة في مرحلتها الأولى إلى إصدار 1001 كتاب إماراتي، تعزيزاً للإنتاج المعرفي والفكري في الإمارات، وضمان استدامة صناعة النشر داخل الدولة وخارجها، وفي نوفمبر 2017 أعلنت المبادرة عن ختام مرحلتها الأولى.

انطلقت المرحلة الثانية في يناير 2018 وتهدف إلى إصدار 1001 عنوان إماراتي طبعة أولى، خلال العامين 2018 و2019، حيث سيتم دعم 700 عنوان لدور النشر التي تندرج تحت مظلة جمعية الناشرين الإماراتيين، و301 عنوان لمؤلفين إماراتيين، وذلك بميزانية تبلغ قيمتها الإجمالية خمسة ملايين درهم.

تقديم أكثر من 3000 كتاب
نشر أكثر من 1000+ كتاب
أكثر من 1000+ ناشر ومؤلف

الأهداف

  1. إلهام وتحدي، إبهار ومتعة تسعى المبادرة إلى دعم نشر الكتب الإماراتية وتقديم الدهم من أجل إنتاج ١٠٠١ كتاب خلال عامين من كل مرحلة. فالمبادرة هي بمثابة ملتقى للكُتّاب والمؤلفين والناشرين وتهدف إلى زيادة عدد. الكتب التي يتم طبعها ونشرها وشحذ المواهب الإبداعية لدى الأفراد.

  2. تيسير عملية الكتابة وانطلاقاً من التزامها الشديد بدعم المؤلفين والناشرين المحليين، سوف تتعاون ثقافة بلا حدود وتساهم في منح المدعين الواعدين فرصة فريدة لنشر رواياتهم بكل سهولة ويُسر.

  3. إبداع معرفي للجميع تم وضع برنامج تسويقي تعاوني متميز يشمل على فعاليات في المدارس والجامعات والمكتبات والمعارض العامة والذي يهدف إلى تمكين الكُتّاب من الوصول إلى قطاعات مختلفة من الجمهور وعُشّاق الكتابة.